«

«

زيارة قنصل فرنسا العام بالإسكندرية السيد / محمد نهاد لمدرسة جيرار: 28 من فبراير 2022

لقد تشرفت إدارة المدرسة صباح يوم الإثنين الموافق 28 من فبراير 2022 بزيارة قنصل فرنسا العام بالإسكندرية السيد / محمد نهاد حيث كان في استقباله الأب / أنطونيوس غطاس مدير المدرسة و السيدة / ميرفت برسوم وكيلة المدرسة
و جميع العاملين بالمدرسة من رؤساء الأقسام و أعضاء هيئة التدريس كما قدمت مجموعة من الطالبات باقات الزهور ترحيبا بالضيوف الكرام.
و قد بدأت مراسم الاستقبال بعزف السلامين الجمهوريين الفرنسي و المصري، ثم ألقت السيدة / ميرفت برسوم وكيلة المدرسة كلمة باللغة الفرنسية رحبت فيها بالضيف الكريم كما استعرضت تاريخ المدرسة عبر عقود طويلة كانت فيها المدرسة نموذجا لغيرها من المدارس الفرنكوفونية في المستوي الرفيع في التربية و التعليم ثم ألقي القنصل العام كلمة أبدي فيها سعادته بنظام المدرسة و ما تحققه من مستوي رفيع في اللغة الفرنسية ثم قام القنصل العام لفرنسا و الضيوف الكرام بجولة في المدرسة تضمنت زيارة بعض فصول المدرسة و المعامل و المكتبات و مسرح المدرسة .
وكذلك قام بجولة في قسم الحضانة بالمدرسة كما دارت مجموعة من اللقاءات بين الزائرين وطالبات المدرسة لمس فيها الضيوف مدي ارتباط الطالبات بمدرستهن وإقبالهن على ممارسة الأنشطة المختلفة.
وفي ختام الزيارة أعرب القنصل العام والضيوف عن وافر سعادتهن بزيارة مدرسة جيرار و ما لمسوه من جهود كبيرة يبذلها جميع العاملين بالمدرسة من أجل نجاح العملية التربويه و التعليمية بها.
لمشاهدة الصور، اضغط هنا

لمشاهدة الخبر على موقع صدى البلد (28 من فبراير 2022)، اضغط هنا

كلمة قنصل فرنسا العام بالإسكندرية السيد محمد نهاد بعد زيارة المدرسة
زيارة رائعة لمدرسة جيرار برفقة الأب أنطونيوس غطاس، و السيدة مرفت برسوم.
لقد انبهرت بمستوى اللغة الفرنسية لدى الطالبات، و بجودة التعليم المقدم لهن. تحاورت مع الفريق التربوي و الذي له دور كبير في نجاح الطالبات.
كما نجد في مدرسة جيرار المعهد الجامعي لتدريب المدرسين و الذي يعد مركز رئيسي لتدريب المعلمين.
ستظل قنصلية فرنسا و المعهد الفرنسي يدعمان هذه المدرسة الجميلة.
لمشاهدة الصور على موقع القنصلية، اضغط هنا