«

«

القسم الفرنسي الدولي لمدرسة جيرار

    القسم الفرنسي الدولي لمدرسة جيرار

    section FR

    من نحن؟

    تعد مدرسة جيرار مؤسسة تعليمية للبنات تبدأ من مرحلة الحضانة وحتى الثانوية العامة .
    يبلغ عدد طالبات المؤسسة حوالى 1400 طالبة.
    أسسها إيميه انتونين جيرار Aimé Antonin Girard منذ عام أكثر من قرن، لذا فهى واحدة من أعرق مدارس اللغات.
    تعتبر جيرار منارة الثقافة والعلوم والتعليم فى الإسكندرية.
    حصلت مدرسة جيرار على شهادة الجودة المصرية منذ عام 2011 وشهادة الجودة الفرنسية Label France Education عن وزارة الشؤون الخارجية الأوروبية ( MAEE ) ووزارة التربية الوطنية ووكالة التعليم الفرنسى بالخارج ( AEFE ) فى يويليو 2016.
    تم افتتاح القسم الفرنسى ( Pré-BAC ) فى عام 2019 باستخدام الكتب المدرسية الفرنسية والتى يقوم بتدريسها معلمين فرنسين الأصل من أجل حصول الطالبات على البكالوريا الفرنسية .
    تم توقيع بروتوكول الشراكة بين المعهد الفرنسى فى مصر والمدرسة فى مايو 2021 لانشاء قسم دولى فرنسى بالمرحلة الثانوية بالمدرسة للعام الدراسى 2021- 2022

    رؤية القسم الفرنسى
    يهدف هذا التعليم المتميز إلى تأهيل طالبة متعددة اللغات ومبدعة، قادرة على التكيف مع تغيرات العصر الدائمة، ذات شخصية متميزة ومستقلة ونشطة ومنفتحة على العالم.

    رسالة القسم الفرنسى : ( BAC – Pré BAC )
    * تنمية التفكير النقدى و روح البحث التجربة .
    * الإهتمام بأن تكون الطالبة هى مركز و محور التعلم.
    * خلق بيئة فرنكوفونية وعالمية تنمى حس الفضول والإبداع و إستقلالية العقل والتعاون والتواصل بين الثقافات .
    * الإعتماد على التقنيات الحديثة لإثراء التجربة التعليمية.
    * تزويد جميع الطالبات بالمهارات التى يحتجنها للازدهار فى عالم تلعب فيه العلوم والهندسة و التكنولوجيا دوراً رئيسياً.
    * توفير الدعم الأكاديمي الشخصى والتوجيه، وذلك لتلبية احتياجات واهتمامات كل طالبة.
    * تحفيز النمو الشخصى والعمل الجماعى و روح القيادة لدى الطالبات من خلال عدد كبير من الأنشطة الإضافية

  • لمشاهدة صفحة الفيسبوك الخاص بالقسم الفرنسي الدولي لمدرسة جيرار، اضغط هنا

    شهادات حول القسم الفرنسي الدولي بمدرسة جيرار

  • شهادات حول التحضير للقسم الفرنسي بمدرسة جيرار : يوليو – أغسطس 2023

    1- بعد العمل العام الماضي في القسم الفرنسي الدولي BAC بمدرسة جيرار، هذه هي شهادة الأستاذة إيديلسا صوفيا مونتيري كوينتيرو دي باسيلي أستاذة اللغة الإنجليزية والأسبانية عن هذه التجربة الناجحة:
    “كانت تجربتي في القسم الفرنسي الدولي في مدرسة جيرار بالإسكندرية تجربة فريدة من نوعها. فإن موقعها مميز للغاية : فهي فيلا قديمة جميلة في جزيرة خضراء وهادئة وسط أبراج خرسانية وضوضاء المدينة. فيمكنك أن تشعر بالدفء بمجرد المرور عبر فناء المدرسة لكي تصل من خلاله للحديقة المليئة بالورود والشجيرات والأشجار المثمرة ورائحة زعتر الليمون الممزوج بالغاردينيا التي تعتبر من أجمل الورود البيضاء والتي تملأ برائحتها الجميلة الهواء. فيمكننا أن نعتبر ذلك بمثابة السحر! فتعطي الأجواء المحيطة وايضا الموجودة داخل الفصل للطلاب الفرصة للنجاح والازدهار. فإن الاحترام والانضباط والاجتهاد هم المعايير الثلاثة الأكثر أهمية على الإطلاق للوصول إلى التفوق. إذا كانت هناك مشكلة يتم حلها في أسرع وقت ومن ثم يتم بذل الكثير من الجهود لضمان حصول جميع الطلاب على أفضل الظروف التعليمية وايضا لكي يتلقوا كل ما يحتاجونه من دعم . وايضا قامت المدرسة بتقليل أعداد الطلاب في الفصل الواحد ليصل إلى ١٠ طلاب كحد أقصي لكل فصل وذلك لكي يحظى كل منهم باهتمام خاص. بالإضافة إلى العمل المدرسي ، يقوم الطلال بتنظيم أنشطة بعيدة عن المناهج الدراسية ويمارسوا الرياضة وبالطبع يستمتعون بالرحلات التعليمية. وعلى الرغم من وجود كل هذه الالتزامات ، فإن الطلال يتمتعوا بالنشاط والمشاركة الفعالة داخل الفصل. وبستمتع أيضًا الطلاب بإجراء المشاريع والعروض وذلك بإستخدام التقنيات الحديثة. إن مدرسة جيرار ونظام التعليم الفرنسي يتطلبوا وتيرة وعمل مستمر ومنهجية دقيقة. فيما يتعلق باللغات الحية ، فإن مستوي الطلال لائق فأنهم يفتخرون ليس فقط بالحصول على نتائج جيدة جدًا ولكن أيضًا ببذلوا قصارى جهدهم للمضي للاكام
    حرر في الإسكندرية في ١٢ يوليو ٢٠٢٣ من قبل إيديلسا صوفيا مونتيري كوينتيرو دي باسيلي
    مدرسة لغة إنجليزية و إسبانية.”

    2- شهادة والد الطالبة جوكاندا تامر بالصف السادس الابتدائي الصف السادس في القسم الفرنسي(pré Bac) يخبرنا عن تجربة ابنته الناجحة لدراستها في القسم الفرنسي الدولي بالمدرسة هذا العام.
    لسماع شهادة والد الطالبة جوكاندا تامر ، اضغط هنا

    3- الطالبة منة أسامة بالصف الخامس بالقسم الفرنسي الدولي BAC تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العام الماضي.
    لسماع مشاركة خبرات الطالبة منة أسامة ، اضغط هنا

    4- الطالبة ليلى أحمد بالصف الخامس بالقسم الفرنسي الدولي BAC تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العامين الماضيين.
    لسماع مشاركة خبرات الطالبة ليلى أحمد ، اضغط هنا

    5- الطالبة صوفيا عمرو بالصف CM2 بالقسم الفرنسي الدولي BAC تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العام الماضي
    لسماع مشاركة خبرات الطالبة صوفيا عمرو ، اضغط هنا

  • شهادات حول التحضير للقسم الفرنسي بمدرسة جيرار : يونيو 2022

    1- بعد العمل العام الماضي في القسم الفرنسي الدولي BAC بمدرسة جيرار، هذه هي شهادة الأستاذة أنيسة نفيكا أستاذة اللغة الفرنسية عن هذه التجربة الناجحة.
    لسماع شهادة االأستاذة أنيسة نفيكا، اضغط هنا

    2- الطالبة فريدة أحمد بالصف الرابع بالقسم الفرنسي الدولي BAC تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العام الماضي.
    لسماع مشاركة خبرات الطالبة فريدة أحمد ، اضغط هنا

    3- الطالبة جيزال محمد بالصف الرابع بالقسم الفرنسي الدولي BAC تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العام الماضي
    لسماع مشاركة خبرات الطالبة جيزل محمد ، اضغط هنا

    4- الطالبة ميرنا محمد بالصف الرابع بالقسم الفرنسي الدولي BAC تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العام الماضي.
    لسماع مشاركة خبرات الطالبة ميرنا محمد ، اضغط هنا

    5- الطالبة ندى عدلى بالصف الرابع بالقسم الفرنسي الدولي BAC تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العام الماضي.
    لسماع مشاركة خبرات الطالبة ندى عدلي ، اضغط هنا

    6- الطالبة سهيلة أحمد بالصف الرابع بالقسم الفرنسي الدولي BAC تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العام الماضي.
    لسماع مشاركة خبرات الطالبة سهيلة أحمد ، اضغط هنا

    7- الطالبة فريدة محمد بالصف الخامس بالقسم الفرنسي الدولي BAC تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العام الماضي.
    لسماع مشاركة خبرات الطالبة فريدة محمد ، اضغط هنا

    8- الطالبة كارين مينا بالصف الخامس بالقسم الفرنسي الدولي BAC تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العام الماضي.
    لسماع مشاركة خبرات الطالبة كارين مينا ، اضغط هنا

    9- الطالبة ليلى أحمد بالصف السادس بالقسم الفرنسي الدولي BAC تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العام الماضي.
    لسماع مشاركة خبرات الطالبة ليلى أحمد ، اضغط هنا

  • شهادات حول التحضير للقسم الفرنسي بمدرسة جيرار : مايو – يونيو – يوليو 2021

    1- بعد العمل العام الماضي في القسم الفرنسي الدولي بمدرسة جيرار، هذه هي شهادة الأستاذة ماريبل رومرو جوميز أستاذة اللغة الإسبانية عن هذه التجربة الناجحة.
    لسماع شهادة الأستاذة ماريبل رومرو جوميز، اضغط هنا

    2- بعد العمل العام الماضي في القسم الفرنسي الدولي بمدرسة جيرار، هذه هي شهادة الأستاذة كاترين روا أستاذة العلوم عن هذه التجربة الناجحة.
    لسماع شهادة الأستاذة كاترين روا، اضغط هنا

    3- بعد العمل العام الماضي في القسم الفرنسي الدولي بمدرسة جيرار، هذه هي شهادة الأستاذ أوليفيه جرابوسكي أستاذ التاريخ و الجغرافيا عن هذه التجربة الناجحة.
    لسماع شهادة الأستاذ أوليفيه جرابوسكي، اضغط هنا

    4- شهادة والدة الطالبة ندا أحمد بالصف الأول الإعدادي. تخبرنا عن تجربة إبنتها الناجحة لدراستها في الصف الخامس في القسم الفرنسي الدولي بالمدرسة العام الماضي.
    لسماع شهادة والدة الطالبة ندا أحمد، اضغط هنا

    5- شهادة والدة الطالبة فريدة أحمد بالصف الأول الإعدادي (الصف الخامس في القسم الفرنسي) . تخبرنا عن تجربة إبنتها الناجحة لدراستها في القسم الفرنسي الدولي بالمدرسة منذ عامين
    لسماع شهادة والدة الطالبة فريدة أحمد، اضغط هنا

    6- شهادة والدة الطالبة جومانة وليد بالصف الثاني الإعدادي (الصف الرابع في القسم الفرنسي) . تخبرنا عن تجربة إبنتها الناجحة لدراستها في القسم الفرنسي الدولي بالمدرسة منذ عامين.
    لسماع شهادة والدة الطالبة جومانة وليد، اضغط هنا

    7- الطالبة فريدة محمد بالصف السادس الابتدائي (الصف السادس بالقسم الفرنسي الدولي) تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العام الماضي.
    لسماع خبرات الطالبة فريدة محمد، اضغط هنا

    8- الطالبة كارين مينا بالصف السادس الابتدائي (الصف السادس بالقسم الفرنسي الدولي) تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العام الماضي.
    لسماع خبرات الطالبة كارين مينا، اضغط هنا

    9- الطالبة جمانة وليد بالصف الثاني الإعدادي (الصف الرابع بالقسم الفرنسي الدولي) تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العامين الماضيين.
    لسماع خبرات الطالبة جمانة وليد، اضغط هنا

    10- الطالبة سلمي كريم بالصف الثاني الإعدادي (الصف الرابع بالقسم الفرنسي الدولي) تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العامين الماضيين.
    لسماع خبرات الطالبة سلمي كريم، اضغط هنا

    11- الطالبة فريدة عيسي بالصف الثالث الإعدادي (الصف الثالث بالقسم الفرنسي الدولي) تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العامين الماضيين.
    لسماع خبرات الطالبة فريدة عيسي، اضغط هنا

    12- الطالبة شهيرة محمود بالصف الثالث الإعدادي (الصف الثالث بالقسم الفرنسي الدولي) تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العامين الماضيين.
    لسماع خبرات الطالبة شهيرة محمود، اضغط هنا

    13- الطالبة نور كريم بالصف الثالث الإعدادي (الصف الثالث بالقسم الفرنسي الدولي) تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها العامين الماضيين.
    لسماع خبرات الطالبة نور كريم، اضغط هنا

  • شهادات حول التحضير للقسم الفرنسي بمدرسة جيرار : يونيو 2020

    1- بعد العمل العام الماضي في القسم الفرنسي بمدرسة جيرار( للتحضير لل BAC français) هذه هي شهادة الأستاذ اوليفيه جرابوسكي أستاذ التاريخ والجغرافيا عن هذه التجربة الناجحة .
    لسماع شهادة الأستاذ أوليفيه، اضغط هنا

    2- بعد العمل العام الماضي في القسم الفرنسي بمدرسة جيرار( للتحضير لل BAC français) هذه هي شهادة الأستاذ تيبو فإن دان بوش أستاذ اللغة الفرنسية عن هذه التجربة الناجحة
    لسماع شهادة الأستاذ دان بوش، اضغط هنا

    3- بعد العمل العام الماضي في القسم الفرنسي بمدرسة جيرار( للتحضير لل BAC français) هذه هي شهادة الأستاذة كاترين روا أستاذة العلوم عن هذه التجربة الناجحة .
    لسماع شهادة الأستاذة كاترين، اضغط هنا

    4- شهادة والدة الطالبة جيزال مكاوي بالصف الأول الإعدادي. تخبرنا عن تجربة ابنتها الناجحة لدراستها في الصف الخامس في القسم الفرنسي بالمدرسة (للتحضير لل BAC français) العام الماضي
    لسماع شهادة والدة الطالبة جيزال مكاوي، اضغط هنا

    5- الطالبة سلمي كريم بالصف الأول الإعدادي تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها في الصف الخامس في القسم الفرنسي بالمدرسة (للتحضير لل BAC français) العام الماضي
    لسماع مشاركة الطالبة سلمى كريم، اضغط هنا

    6- الطالبة شهيرة محمود في الصف الثاني الإعدادي تشارك بالخبرات والمهارات التي اكتسبتها من دراستها في الصف الرابع في القسم الفرنسي بالمدرسة (للتحضير لل BAC français) العام الماضي
    لسماع مشاركة الطالبة شهيرة محمود، اضغط هنا

    القسم الفرنسي الدولى للعام الدراسي 2022_2023

  • اجتماع تحضيري الأول للعام الجديد مع أولياء أمور القسم الفرنسي الدولي BAC (سبتمبر ٢٠٢٢)
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • اجتماع تحضيري الثاني للعام الجديد مع أولياء أمور القسم الفرنسي الدولي BAC (سبتمبر ٢٠٢٢)
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • أ/ يرفت برسوم، وككيلة المدرسة، برفقة طالبتين من الصف الأول من القسم الفرنسي BAC، الاجتماع العاشر لمديري المدارس والجامعات الناطقة بالفرنسية، الذي عقد في مكتبة الإسكندرية في 14 من سبتمبر 2022. وقد ضر الاجتماع السيد محمد نهاد، قنصل فرنسا، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتورة مروة الصحن، مديرة CAF.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • زيارة الصف الثالث بالقسم الدولي الفرنسي BAC للمكتبة الفرنسية يوم الأربعاء 21 من سبتمبر 2022 لإستعارة الكتب بهدف تشجيعهم على القراءة.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • تهنئ إدارة مدرسة جيرارالطالبة فريدة محمد بالصف الرابع من القسم الفرنسي BAC التي حصلت على 93٪ في DELF B1 : سبتمبر 2022
  • تهنئ إدارة مدرسة جيرار الطالبة كارين مينا مراد بالصف الرابع من القسم الفرنسي BAC التى حصلت على أكثر من 80٪ في DELF B1: سبتمبر 2022
  • بدء السنة الدراسية للقسم الدولي الفرنسي BAC: سبتمبر ٢٠٢٢
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • يوم الثلاثاء 6 من سبتمبر، طالبات الصف الثالث بالقسم الدولي الفرنسي BAC أثناء حصة الرياضيات لاستخدام برنامج scratch ، هي لغة برمجة عن طريق الجرافيك و يستخدم في التعليم.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • قامت طالبات الصف الثاني بالقسم الفرنسي الدولي BAC بالعمل في مجموعات خلال حصة التاريخ لجمع المعلومات وإنتاج خريطة ذهنية حول سير الديمقراطية الأثينية في القرن الخامس قبل الميلاد: 25 من سبتمبر ٢٠٢٢
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • اشتراك طالبات الصف الاول والثاني الثانوي بالقسم الفرنسي الدولي BAC في لقاء مع المؤرخ الفرنسي الكبير هنري لورانس وذلك كنشاط لمادة التاريخ، بالمركز الثقافي الفرنسي .يوم الاربعاء ٢٨ من سبتمبر ٢٠٢٢
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • تهنئ إدارة المدرسة الطالبات من المدرسة و من القسم الفرنسي الدولي BAC، الحاصلات على DALF C2 و DALF C1. ايضا اوليات كامبريدج A2 ، B1 ، B2 ، بالإضافة إلى أعضاء الفرقة المسرحية بالقسم الأعدادى والقسم الثانوى Les 3 coups de Girard اللاتي عرضن مسرحيتهن في باريس بفرنسا.
    بالتوفيق للجميع طالبات و معلمات : أكتوبر 2022
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • الأربعاء 5 من أكتوبر ، طالبات الصف الثالث بالقسم الفرنسي الدولي BAC خلال حصة التاريخ و الجغرافيا باستخدام استراتيجية الفصل المقلوب ، عندما تتعلم كل طالبة وفقًا لسرعتها الخاصة للحصول على أفضل النتائج
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
    – رأي الطالبة جيزيل فهمي بالصف الثالث من القسم الفرنسي BAC ، فى إستراتيجية الفصل المعكوس المستخدمة خلال حصص التاريخ والجغرافيا.
    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا
    - رأي الطالبة ملك عمر بالصف الثالثة من القسم الفرنسيBAC ، فى إستراتيجية الفصل المعكوس المستخدمة خلال حصص التاريخ والجغرافيا.
    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا
    - رأي الطالبة سهيلة احمد عيد بالصف الثالثة من القسم الفرنسيBAC ، فى إستراتيجية الفصل المعكوس المستخدمة خلال حصص التاريخ والجغرافيا.
    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا

  • يوم الأربعاء الخامس من أكتوبر ، قدمت طالبات الصف الثاني من القسم الفرنسي الدولي BAC عروضًا تقديمية خلال حصة اللغة الإنجليزية عن العادات والتقاليد الأيرلندية.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • قدمت طالبات الصف الأول من القسم الفرنسي BAC يوم الثلاثاء ١١ من أكتوبر عرضا خلال حصة اللغة الإنجليزية عن دور المرأة في الأفلام والمسلسلات والكتب.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • رحلة دريم بارك القسم الدولي، يوم الخميس 13 من اكتوبر ٢٠٢٢.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • يوم ١٥ من اكتوبر قامت طالبات الصف الثالث بالقسم الفرنسي الدولي (BAC) باداء إختبار تحديد مستوى في مادتي اللغة الفرنسية و الرياضيات. يسمح هذا الاختبار بتقديم المساعدة الشخصية لكل طالب في المدرسة. يأتي هذا الاختبار مكملا لما يقدمه المعلمون من تحليلات وتقارير. بفضل هذه الوسيلة ، يمكن تحديد أوجه القصور لكل طالب في مادتين رئيسيتين وهما اللغة الفرنسية والرياضيات.يستند المشروع الدعمي الذي يتم تقديمه لكل طالبة بعد ذلك علي احتياجات فعلية حقيقية.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • يوم الأحد 16 من أكتوبر ، قامت طالبات الصف الخامس بالقسم الفرنسي الدولي BAC بتقديم شخصية من ابتكارهم باللغة الإسبانية.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • يوم الإثنين الموافق ١٧ من أكتوبر ٢٠٢٢ استضاف المعهد الفرنسي الدورة الثانية من مهرجان الأفلام الناطقة بالفرنسية تحت عنوان “بوبينات سكندرية” وهو من تنظيم بساريا للفنون
    ويضم البرنامج مناظرات وورش عمل بحضور اثنين من المخرجين وكتاب السيناريو الفرنسيين رافائيل جاكولو وبيير بينو. شاركت طالبات الصف الثاني بالقسم الفرنسي BAC بالحضور مع مدرسة اللغة الفرنسية و شاهدن فيلم.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • حصة تربية رياضية لطلاب الصف الثاني و الصف الأول بالقسم الفرنسي الدولي : أكتوبر 2022 BAC.

    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا

  • فى إطار الأنشطة المفعلة فى المدرسة حول أهمية مؤتمر المناخ، تم زيارة المركز الثقافى الفرنسي مع مجموعة من طالبات الصف الثالث الإعدادى و الأول الثانوى و بعض طالبات القسم الفرنسى BAC و ذلك لزيارة المعرض الفنى المقام هناك تحت اسم ايكوتوبيا او اليوتوبيا البيئيه و يعرض لوحات لرسامين ومصوري فوتوغرافيا، والجدير بالذكر أن قمة المناخ تستضيف فى فعالياتها فنانين و موسيقين للمشاركة فى التوعية : أكتوبر 2022.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • في إطار حصص اللغة الاسبانية و لتشجيع الطلاب للإطلاع علي الثقافة الاسبانية، شاركت طالبات الثانوي بالقسم الدولي Bac يوم الاثنين 24 من اكتوبر 2022 في فاعليات اسبوع السينما ال ibéro-américain الذي تنظمه السفارة الأمريكية ويقام في مركز ال jésuites بشارع بورسعيد.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • يتعلم طلاب السنة الرابعة من القسم الفرنسي BAC التعرف على بعضهم البعض خلال دروس اللغة الإسبانية (أكتوبر 2022).
    لمشاهدة الفيديو ، اضغط هنا
  • يتعلم طلاب السنة الخامسة من القسم الفرنسي BAC التعرف على بعضهم البعض خلال دروس اللغة الإسبانية (أكتوبر 2022).
    لمشاهدة الفيديو (1) ، اضغط هنا
    لمشاهدة الفيديو (2) ، اضغط هنا
  • شاركت طالبات المرحلة الثانوية والمرحلةالثانوية من القسم الدولي BAC في نشاط CAF (مكتبة الإسكندرية) بعنوان «خمسة أيام من سينما البحر الأبيض المتوسط» الذي أقيم في 3 من نوفمبر 2022، والذى ينظمه ال CAF للعام الخامس يشاهد المشاركون فيه 3 أفلام تعليمية تم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم دولية في إطار مهرجان PriMed الوثائقي في خدمة تعليم المواطنة الأوروبية المتوسطية.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

    * تهنئ إدارة المدرسة الطالبة/ شهيرة محمود ، بالصف الاول من القسم الفرنسى BAC ، التي شاركت في نشاط CAF (مكتبة الإسكندرية) بعنوان “خمسة أيام من سينما البحر الأبيض المتوسط” الذي أقيم في 3 نوفمبر ، والذي ينظمه CAF لـلعام الخامس حيث يشاهد المشاركون الأفلام التربوية الثلاثة التي اختارتها لجنة تحكيم دولية وذلك في إطار مهرجان PriMed للأفلام الوثائقية في خدمة التعليم من أجل المواطنة الأورومتوسطية. وهى من الفائزين بحضور مهرجان PriMed في مرسيليا من 5 إلى 10 ديسمبر 2022.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
    فازت الطالبة شهيرة محمود في الصف الأول بالقسم الفرنسي الدولي BAC بحضور مهرجان الpriMed للشباب الذي نظمته مؤسسة الCMCA. وقد ذهبت في رحلة إلى مارسيليا بفرنسا من السادس وحتى التاسع من ديسمبر. وقد أتاحت لها هذه الرحلة أن تزور المناطق السياحية في مدينة مارسليا مثل كاتدرائية نوتردام دو لاجارد، وكاتدرائية نوتردام دو لاماجور، وحي بانيه، والميناء القديم.
    وخلال هذا المهرجان المخصص للشباب، أقيمت العديد من المناقشات بين طلاب الصف الثانوي، بل وأيضاً مع مخرجي الأفلام الوثائقية التي عرضت في المهرجان مما سمح للطلاب فهم وجهة نظر المخرجين السينمائية أكثر. وايضا تشرفت الطالبة شهيرة بلقاء السيد القنصل العام للأسكندرية والسيدة القنصل العام لمصر في مدينة مارسيليا
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

    ** تهنئ إدارة المدرسة الطلاب الفائزين في مسابقاتت CAF (مكتبة الإسكندرية).
    شهيرة محمود، الفائزة بمهرجان PriMed في مرسيليا من 5 إلى 10 ديسمبر 2022.
    جانا تامر، الفائزة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي من 19 إلى 22 نوفمبر 2022.
    هناء محمد ومسك أيمن وهما فازاتا بإقامة في الفيوم.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

  • يوم 5 من نوفمبر 2022 قامت طالبات الصف الاول الثانوي بالقسم الفرنسي الدولي (BAC) باداء إختبار تحديد مستوى في مادتي اللغة الفرنسية و الرياضيات.
    يسمح هذا الاختبار بتقديم المساعدة الشخصية لكل طالب في المدرسة. يأتي هذا الاختبار مكملا لما يقدمه المعلمون من تحليلات وتقارير.
    بفضل هذه الوسيلة ، يمكن تحديد أوجه القصور لكل طالب في مادتين رئيسيتين وهما اللغة الفرنسية والرياضيات. يستند المشروع الدعمي الذي يتم تقديمه لكل طالبة بعد ذلك علي احتياجات فعلية حقيقية.
    لمشاهدة االصور ، اضغط هنا
  • “تقول لي فانسى. تعلمني فاتذكر. تشركني فاتعلم “بنجامين فرانكلين
    قامت طالبات الصف الثاني بالقسم الفرنسى BAC بدراسة حول “آثار Tik ToK على الشباب” كجزء من دراستهم في مادة الاقتصاد والعلوم الاجتماعية.
    فيما يلي بعض الشهادات التي تم تسجيلها (نوفمبر 2022):
    - شهادة (1)
    - شهادة (2)
    - شهادة (3)
    - شهادة (4)
    - شهادة (5)

  • قامت طالبات الصف الرابع بالقسم الفرنسي الدولي BAC بزيارة المعمل يوم الأحد 20 من نوفمبر أثناء حصة العلوم.
    الموضوع: “استخدام الموارد” منها المياه.
    قامت الطالبات ببعض التجارب حول.
    ندرة مياه الشرب وأهمية استخدامها.
    بعض خواصها : التوتر السطحي ، الامتزاج ، العلاقة مع الهواء / الزيت.
    لمشاهدة االصور ، اضغط هنا
  • اقام القسم الفرنسي الدولي BAC مجلس الفصل الاول للصف الاول والثاني الثانوي في االخامس والعشرين من نوفمبر 2023 ، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثل أولياء الامور و ممثل الطالبات وجميع أعضاء هيئة التدريس.
    ولقد أسفر الاجتماع عن نتائج إيجابية جدا ،وعن ملاحظات دقيقة تخص كل طالبة، بالإضافة إلي منح غالبية الفصل تقديرات ممتازة.

    لمشاهدة االصور ، اضغط هنا

  • حضر وفد من مسؤلة المواد و المدرسين بالمدرسة احتفالية “يوم مدرس اللغة الفرنسية” الذي انعقد في مكتبة الإسكندرية و نظمه المركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة يوم الأربعاء الموافق ٣٠ من نوفمبر 2022. وحضرت أيضًا طالبات من الصف الثالث الإعدادي بالقسم المصري و القسم الفرنسي الدولي Bac وعرضن مشروعهن البيئي الذي يدعى “الملابس صديقة البيئة eco vêtements”. تحت إشراف مدام جولي جوزيف مدرسة اللغة الفرنسية بالمدرسة وفزن بالمركز الثالث في المسابقة الخاصة بهذا اليوم علي مستوي المدارس الفرنكوفونية بالسكندرية. أحسنتن بنات جيرار.
    • Nada Adly
    • Farida Ahmed abouelhassan
    • Jana Fares
    • Hana Mohamed Abbas
    • Nour issa
    • Yasmine chahine
    • karma Ahmed hassan Abdelreheem
    • Farah Hicham
    • Carla sheriff
    • Julie zakareya
    • Shahd Ahmed
    • Patricia Remon
    • Sohayla Eid
    • Giselle Fahmy
    • Mironia Hani
    • Salma Hani
    • Fayrouz Mostafa
    • Salma Kamel
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • قامت طالبات الصف الخامس من القسم الفرنسي الدوليBAC بمقابلة بين صحفي ومستكشف. الهدف من هذه المهمة هو استخدام مفردات السفر والاكتشاف التي تمت دراستها مسبقًا في كتابات الرحلات الخاصة بالمستكشفين المشهورين و ذلك في إطار حصص اللغة الفرنسية (ديسمبر 2022)
    لمشاهدة الفيديوهات، اضغط هنا

  • في اطار حصص اللغة الفرنسية قامت طالبات الصف الخامس من القسم الدولي الفرنسي BAC بكتابة حوار مسرحي باستخدام أنواع مختلفة من الكوميديا بعد دراسة L’Avare de Molière . ثم قاموا بتمثيل هذا المشهد و الاعتماد علي التعبير المسرحي.
    لمشاهدة الفيديوهات، اضغط هنا

  • في إطار حصص التاريخ والجغرافيا قامت طالبات الصف الرابع من القسم الدولي الفرنسي BAC بعمل مشروع عن الصناعة في أوروبا و السياحة في العالم. ديسمبر ٢٠٢٢
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

  • في إطار حصص اللغة الإنجليزية ، قام طلاب المرحلة الثانوية من القسم الفرنسي الدولي BAC يوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2022 بزيارة لمتحف الإسكندرية القومي.
    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا

  • – فرقة المسرح “Les 3 coups de Girard’ المؤلفة من طالبات المرحلة الإعدادية والثانوية بالقسم المصري والقسم الفرنسي BAC، شهدا مواجهة لا ترحم بين فريقين في عرض تفاعلي للارتجال المسرحي، حيث يختار الجمهور المواضيع ويلعب دور الحكم في اختيار الفريق الفائز، عرض قدمه فريق البازلاء في 8 من ديسمبر 2022 بالمعهد الفرنسي بالإسكندرية.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

  • للاحتفال بالذكرى السنوية لـ CAF لمكتبة الإسكندرية، تم إجراء مقابلة مع جانا تامر وشهيرة محمود وقد تحدثا عن أنشطتهما مع CAF (ديسمبر 2022). أحسنت يا فتيات
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • زيارة طالبات الصف الثاني الثانوي من النظام المصري والنظام الدولي الفرنسي لكلية العلوم لمشاهدة المجهر الإلكتروني. (ديسمبر 2022)
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

  • في إطار حصص اللغة الفرنسية ، قامت طالبات الصف الرابع من القسم الفرنسي الدولي BAC بزيارة المكتبة التابعة للمعهد الثقافي الفرنسي بالإسكندرية لتشجيع الطالبات على القراءة وإستعارة الكتب (ديسمبر 2022)
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

  • روح عيد الميلاد بالقسم الثانوي للقسم الدولي الفرنسي BAC، اليوم الأخير قبل عطلة عيد الميلاد (ديسمبر 2022).
    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا

  • تتمنى طالبات الصف الثاني من القسم الفرنسي الدولي BAC عيد ميلاد سعيد وسنة جيدة للجميع باللغة الإسبانية (ديسمبر 2022).
    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا

  • قدمت طالبات الصف الثاني من القسم الدولي الفرنسي BAC عرضًا باللغة الإسبانية لأطباق طعام من مختلف أنحاء العالم : ديسمبر 2022 .
    لمشاهدة الفيديوهات، اضغط هنا

  • في ديسمبر 2022، قدمت طالبات من الصف الأول عروضًا تقديمية حول:
    - : المواطنة والعالم الافتراضي
    1. تغير المناخ وقضايا البيئة العالمية.
    2. القضايا الصحية والأوبئة.

    - الخيال والحقيقة: وصف صفحة غلاف رواية مختارة (مؤلف وعمل)
    1) عالم جديد شجاع بقلم أ. هكسلي.
    2) فهرنهايت 451 بواسطة آر برادبري.
    3) لا يمكن أن يحدث هنا بواسطة S. Lewis.

    لمشاهدة العروض، اضغط هنا

  • اقام القسم الفرنسي الدولي BAC مجلس الفصل الاول للصف الثالث الاعدادي في التاسع والعشرين من ديسمبر 2022 ، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثل أولياء الامور و ممثل الطالبات وجميع أعضاء هيئة التدريس.
    ولقد أسفر الاجتماع عن نتائج إيجابية جدا ،وعن ملاحظات دقيقة تخص كل طالبة، بالإضافة إلي منح غالبية الفصل تقديرات ممتازة.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • تهنئ إدارة المدرسة الطالبات اللاتي حصلن على DALF C1 وهن الطالبة جيداء عمرو بالصف الأول بالقسم الدولي الفرنسي والطالبة أمينة إمام بالصف الثاني الثانوي بالقسم المصري( فبراير 2023).
  • محاكاة برنامج الأمم المتحدة
    شاركت طالبات من القسم الثانوي المصري والدولي الفرنسي في نموذج محاكاة الأمم المتحدة الذي نُظمته مدرسة سانت جان أنتيد (فبراير 2023).
    فازت الطالبة فريدة الأجهوري بالصف الأول الثانوي بالقسم المصري بأفضل مندوب (وهي تعادل الجائزة الأولى) وذلك عن الجنة الاقتصادية والاجتماعية
    كما فازت الطالبة سهيلة أحمد، الطالبة بالصف الثاني من قسم BAC الفرنسي بجائزة الشرف الأولى (وهي تعادل الجائزة الثانية) وذلك عن لجنة اليونسكو. برافو!
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • physique. في إطار حصص التربية الرياضة، قام طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالقسم الدولي الفرنسي BAC يوم الجمعة ١٠ من فبراير 2023 بتمارين الجري في كلية التربية الرياضية.
    لمشاهدة الصور والفيديوهات، اضغط هنا.
  • في إطار حصة اللغة فرنسية قامت طالبات الصف الثاني من القسم الدولي الفرنسي BAC بعمل zoom meeting مع ممثلة فرنسية ايميلي بابا وذلك بهدف التعرف على مهنتها كممثلة مسرحية (فبراير 2023).
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • خبر سار – الف مبروك مدرسة جيرار الثانوية الدولية : فبراير 2023
    فقد تم التسجيل بقاعدة البيانات المركزية للتعليم الدولي
    و بذلك تم الانتهاء من قيد الطالبات الملتحقات بالقسم الثانوى الدولى الفرنسى BAC على الحكومة الالكترونية المصرية مما يؤكد توفر فرصة الالتحاق بالجامعات المصرية لاحقا ً. شكر واجب لثقتكم الغالية مع تمنياتنا للطالبات بالتوفيق.
    لمشاهدة الصورة، اضغط هنا
  • اشتركت الطالبات هنا عرفات بالصف الثالث الاعدادي و ياسمين شاهين وشهد أحمد بالصف الثالث بالقسم الفرنسي الدولي BAC في مسابقة الرسم ( افريقيا بلا حدود ) التى نظمها قسم CAF بمكتبة الاسكندرية: فبراير 2023
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • أقام القسم الفرنسي الدولي BAC مجلس الفصل الثاني للصف الأول والثاني الثانوي في السابع عشر من فبراير 2023 ، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثل أولياء الامور و ممثل الطالبات وجميع أعضاء هيئة التدريس.
    ولقد أسفر الاجتماع عن نتائج إيجابية جدا ،وعن ملاحظات دقيقة تخص كل طالبة، بالإضافة إلي منح غالبية الفصل تقديرات ممتازة.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • لقاء مع الكاتب المصري علاء فرغلي
    شاركت طالبات الصف الأول من قسم BAC الفرنسي مع معلمهم بحضور لقاء مع الكاتب المصري علاء فرغلي حول روايته “Vallée de dom’ في المعهد الفرنسي يوم الخميس 23 من فبراير 2023.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • – إملاء PICADELF (1 من مارس 2023)
    شاركت طالبات من المرحلة الإعدادية والثانوية وكذلك طالبات من القسم الدولي الفرنسي BAC في الإملاء PICADELF الذي نظمته CAF، في مكتبة الإسكندرية.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
    - تهنئ إدارة المدرسة سلمى كريم من الصف الثاني من القسم الدولي الفرنسي BAC والتي حصلت على الجائزة الثانية للعام الثاني على التوالي، في الإملاء PICADELF، الذي نظمته CAF، مكتبة الإسكندرية، لجميع الطلاب في المدارس الناطقة بالفرنسية (مارس 2023). برافو!

    - تهنئ إدارة المدرسة شاهيرة محمود، من الصف الأول في القسم الدولي BAC والتي حصل على الجائزة الثالثة، في الإملاء PICADELF، والذي نظمته CAF، مكتبة الإسكندرية، لجميع طلاب المدارس الفرنسية (مارس 2023). برافو!

  • حفل توزيع الجوائز لكل من : هنا عرفات طالبة بالصف الثالث الاعدادي الحاصلة علي الجائزة الأولى وذلك عن عملها التصويري وفازت برحلة إلي أسوان. و الطالبة سلمى كريم من الصف الثاني بالقسم الدولي BAC الحاصلة علي الجائزة الثانية للإملاء PICADELF والتي أيضا فازت برحلة إلي اسوان. وايضا الطالبة شهيرة محمود بالصف الأول بالقسم الدولي BAC التي حصلت علي المركز الثالث في الإملاء PICADELF. وذلك بتنظيم CAF بمكتبة الاسكندرية برافو للطالبات!
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • في إطار حصة ال SVT حضرت طالبات الصف الثالث والرابع من القسم الدولي BAC محاضرة للدكتور Lefèbvre و قد ناقشت عدة مواضيع : 1- عرض لحوض النيل 2- أهمية التضاريس والمناخ 3- سد النهضة الذي بنته إثيوبيا 4- العواقب البيئية 5- الصراع الجيوسياسي
    لمشاهدة الصور والفيديوهات، اضغط هنا
  • توزيع شهادات الاعدادية الفرنسية 2022 لطالبات القسم الفرنسي الدولي
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • شاركت طالبات الصف الثاني والأول من القسم الدولي الفرنسي BAC يوم السبت 11 من مارس 2023 في يوم معرض (اختر فرنسا) للدبلومات الفرنسية في مصر بالمعهد الفرنسي بالإسكندرية.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • السبت 11 من مارس 2023، طلبة الصف الثاني من القسم الفرنسي الدولى BAC قاموا ببعض التجارب العلمية خلال حصة الفيزياء و الكيمياء بالمختبر.
    لمشاهدة الصور والفيديوهات، اضغط هنا
  • استقبال الجامعة الألمانية GUC : مارس 2023
    فى إطار اهتمام المدرسة بتوعية وإعداد طالباتنا للدراسة الجامعية استقبلنا اليوم وفداً من الجامعة الالمانية GUC حيث تم عرض كافة البرامج والتخصصات التى تدرس بالجامعة وسبل وشروط الالتحاق بها ذلك بحضور طالبات الصف الثانى والثالث الثانوى وطالبات القسم الثانوى بالقسم الفرنسى BAC .
    لمشاهدة الصور والفيديوهات، اضغط هنا
  • طالبات الصف الثاني من القسم الدولي الفرنسي BAC أثناء تعلمهم الملاكمة الفرنسة في إطار حصة التربية الرياضية (مارس 2023).
    لمشاهدة الصوروالفيديوهات، اضغط هنا
  • معرض : بحثاً عن الأمير الصغير (مارس2023)
    كجزء من شهر الفرانكوفونية، زارت طالبات الصف الثاني من القسم الفرنسي BAC معرض «À la recherche du Petit Prince» للمصور Léon Dubois ويدور المعرض حول Antoine de Saint-Exupéry و Le Petit Prince. وينظم المعرض المعهد الفرنسي لمصر في الإسكندرية بدعم من ورش عمل ميديسيس.
    لمشاهدة الصو، اضغط هنا
  • كجزء من حصص اللغة الإنجليزية، قامت طالبات الصف الثاني من القسم الدولي الفرنسي BAC بعمل مقاطع فيديو تقدم نصائح وعادات للمساهمة في حماية البيئة وحماية الحياة على كوكبنا : مرس 2023.
    لمشاهدة الفيديوهات، اضغط هنا./li>

  • شهر رمضان: 2022-2023
    - لمشاهدة صور تاصف الثاني من القسم الفرنسي، اضغط هنا
    - لمشاهدة صور إفطار رمضانى للقسم الفرنسى BAC، اضغط هنا
  • شاركت أعضاء الفرقة المسرحية بالمرحلة الإعدادية والثانوية و القسم الفرنسي الدولي، «les trois coups de Girard» وكذلك كورال المدرسة في مسابقة AEPF (الجمعية المصرية لمعلمي اللغة الفرنسية) في معهد منيرة الفرنسي في القاهرة في 27 من أبريل 2023 برفقة معلميهم. لقد كانت تجربة رائعة جدًا للفتيات حيث استمتعن كثيرًا.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • نظمت المدرسة في 9 من مايو 2023 حفل Girard Got Talent 3
    من الطالبات المشتركات بالعرض الغنائي/ كارين جان – شهيرة محمود – جودى هانى – نورين شريف – نور باسم – نورالله الوكيل، بالقسم الثانوى والقسم الفرنسي الدولي
    لمشاهدة صور وفيديوهات الحفل، اضغط هنا

  • أقام القسم الفرنسي الدولي BAC مجلس الفصل الثاني للصف الثالث في ٣ من يونيو 2023، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثل أولياء الامور و ممثل الطالبات وجميع أعضاء هيئة التدريس.
    ولقد أسفر الاجتماع عن نتائج إيجابية جدا ،وعن ملاحظات دقيقة تخص كل طالبة، بالإضافة إلي منح غالبية الفصل تقديرات ممتازة.
    لمشاهدة الصور ، اضغط هنا

  • أقام القسم الفرنسي الدولي BAC مجلس الفصل الثالث للصف الأول الثانوي في من ١٤ من يونيو2023 ، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثل أولياء الامور و ممثل الطالبات وجميع أعضاء هيئة التدريس.
    ولقد أسفر الاجتماع عن نتائج إيجابية جدا ،وعن ملاحظات دقيقة تخص كل طالبة، بالإضافة إلي منح غالبية الفصل تقديرات ممتازة.
    لمشاهدة الصور ، اضغط هنا
  • نتائج العام الدراسي 2022-2023 :
    - لمشاهدة لمشاهدة صور طالبات الصف CM2 من القسم الفرنسي الدولي : 6 من يونيو 2023 ، اضغط هنا
    - لمشاهدة لمشاهدة صور طالبات الصف السادس من القسم الفرنسي الدولي : 6 من يونيو 2023 ، اضغط هنا
    - لمشاهدة لمشاهدة صور طالبات الصف الرابع من القسم الفرنسي الدولي : 7 من يونيو 2023 ، اضغط هنا
    - لمشاهدة لمشاهدة صور طالبات الصف الثالث من القسم الفرنسي الدولي : 10 من يونيو 2023 ، اضغط هنا
    - لمشاهدة لمشاهدة صور طالبات الصف الأول الثانوي من القسم الفرنسي الدولي : 20 من يونيو 2023 ، اضغط هنا
    - نتائج الصف االثالث من القسم الفرنسي الدولي – يونيو 2023
    تهنيء إدارة المدرسة الصف الثالث من القسم الفرنسي الدولي على اجتياز الشهادة – يونيو 2023
    برافو
    • جيزيل فهمي
    • ندى سلامة
    • هناء أبويلاتا
    • ملك عطية
    تقدير «جيد مرتفع»
    برافو
    • فريدة أبو الحسن
    • شهد أحمد
    • ياسمين علي
    تقدير «جيد »
    برافو أيضا
    • سهيلة أحمد
    • نور دبوس
    • لوجين جمال الدين
    • ميرنا سلامة
    لمشاهدة الصور 1، اضغط هنا
    لمشاهدة الصور 2، اضغط هنا
    - تهنيء إدارة المدرسة الصف الأول من القسم الفرنسي الدولي على اجتياز اختبارات السنة الأولى من الثانوية العامة الفرنسية- يوليو 2023
    لمشاهدة الصور ، اضغط هنا

  • لمشاهدة صور الفصل لطالبات للقسم الفرنسي للعام الدراسي 2022-2023، اضغط هنا

    القسم الفرنسي الدولى للعام الدراسي 2021_2022

  • دخول فصل seconde بالقسم الفرنسي الدولي (BAC): سبتمبر 2021
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • حصة تربية رياضية لطالبات فصل Seconde بالقسم الفرنسي الدولي ( BAC): سبتمبر 2021
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • طالبات الصف الثالث بالقسم الفرنسي الدولي: سبتمبر 2021 BAC في معمل الفيزياء لإجراء تجارب عن الكثافة.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا

  • قامت طالبات الصف الثاني بالقسم الفرنسي الدولي (BAC) باداء إختبار تحديد المستوى الرسمي التابع لوزارة التربية الفرنسية عبر الإنترنت. يسمح هذا الاختبار بتقديم المساعدة الشخصية لكل طالب في المدرسة. يأتي هذا الاختبار مكملا لما يقدمه المعلمون من تحليلات وتقارير. بفضل هذه الوسيلة ، يمكن تحديد أوجه القصور لكل طالب في مادتين رئيسيتين وهما اللغة الفرنسية والرياضيات. يستند المشروع الدعمي الذي يتم تقديمه لكل طالبة بعد ذلك علي احتياجات فعلية حقيقية. (سبتمبر 2022)
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

    مبروك لطالبات الصف الثاني بالقسم الدولي الفرنسي (BAC) على النتائج الرائعة في اختبار تحديد المستوي الرسمي لوزارة التربية الفرنسية: في الرياضيات:
    حصلت 5 طالبات علي تقدير ممتاز ، 2 جيد جدًا و 2 جيد. في اللغةالفرنسية:
    حصلت 5 طالبات علي تقدير ممتاز ، و 3 طالبات علي تقدير جيد. نمنياتنا لهم بمزيد من التقدم والنجاح.

    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

  • قدمت طالبات الصف الثالث من القسم الفرنسي (BAC) شرح توضيحي لمنصة جيرار التعليمية Pronote وكيفية الاستفادة منها لزميلاتهن: 9 من أكتوبر 2021
    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا

  • تهنئ إدارة المدرسة الطالبة شهيرة محمود في الصف الثاني للقسم الفرنسي الدولي (BAC) لحصولها على شهادة DALF C1 (أكتوبر 2021).
  • طالبات من الصف الثاني بالقسم الفرنسي الدولي (BAC) يقمن بعرض معلومات عن جاليسيا(منطقة في اسبانيا) من حيث الطقس ، عدد السكان ، اكلات مشهورة ، اللغة المستخدمة ، و أماكن سياحية هناك وذلك في إطار حصة اللغة الإسبانية. (نوفمبر 2021)
    - لمشاهدة فديديو (1)، اضغط هنا
    - لمشاهدة فديديو (2)، اضغط هنا

  • - شارك تلاميذ المرحلة الثانوية بالإضافة إلى تلاميذ الصف الثاني من القسم الدولي الفرنسي (BAC) في ورشة عمل “QUATRE JOURNÉE DU CINÉMA MÉDITERRANÉEN” التي نظمها CAF والتي عقدت في 1 من نوفمبر 2021 في مكتبة الإسكندرية.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

    - تهنىء إدارة مدرسة جيرار الطالبة فريدة عيسى، وهي طالبة بالصف الثاني بالقسم الفرنسي الدولي BAC وقد شاركت في نشاط تابع لمركز الأنشطة الفرنكوفونية تحت عنوان “أربعة أيام من سينما البحر الأبيض المتوسط” والذي أقيم في أوائل شهر نوفمبر بمكتبة الأسكندرية. وقد تم اختيار فريدة بعد فوزها للمشاركة في مهرجان السينما الدولي بالقاهرة. خالص تهانينا!

    لمشاهدة الصور ، اضغط هنا

    لمشاهدة الصوربالمهرجان (ديسمبر 2021)، اضغط هنا

  • تتدرب طالبات الفصل الخامس من القسم الفرنسي الدولي BAC على القراءة بصوت عالٍ. طالبة تقرأ قصيدة لcharles Baudelaire مأخوذة من Fleurs du Mal حول موضوع السفر. (نوفمبر 2021)

    - لمشاهدة فديديو (1)، اضغط هنا
    - لمشاهدة فديديو (2)، اضغط هنا

  • حضرت طالبات من الصف الثاني و الصف الثالث بالقسم الفرنسي الدولي BAC أمسية حفل ختام النسخة الأولى من مهرجان الفيلم الفرنكفوني بالإسكندرية. لقد أعطى المخرجان الكبيران: لوران كانتي و شاد شنوجا، للمهرجان قيمة خاصة.
    لقد استطاع الجمهور الشغوف محاورة المخرجين الذين حاضروا في العديد من ورش العمل عن السينما و التي عُقدت على هامش المهرجان.
    تم الاحتفال بالنسخة الأولى الناجحة، ثمرة سلسلة طويلة من دعم القنصلية العامة و المعهد الثقافي الفرنسي (نوفمبر 2021)

    لمشاهدة الصور ، اضغط هنا

  • زيارة لمقابر كوم الشقافة (12 من نوفمبر 2021)
    في إطار حصص مادة التاريخ و الجغرافيا ، زارت طالبات القسم الفرنسي الدولي (BAC) مع مدرسيهم مقابر كوم الشقافة الكائنة في حي كرموز بالأسكندرية. لقد تعرفت الطالبات على هذه المقابر، وعلى أهميتها، وعلى اتساعها عن طريق اكتشاف مختلف الطوابق. وتمثل هذه المقابر الكبيرة التي كانت تدفن فيها العديد من الأسر منذ مطلع القرن الأول وحتى القرن الرابع الميلادي امتزاجًا دينيًا وثقافيًا في آن واحد، وهي بذلك تجمع بين الثقافة الفرعونية واليونانية والرومانية.

    لمشاهدة الصور ، اضغط هنا

    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا

  • زفي إطار حصص اللغة العربية الفصحي LVAم تناقشت طالبات الصف الثاني من القسم الفرنسي الدولي BAC حول الفيلم اللبناني سكر البنات الذي ترشح لجائزة الأوسكار باعتباره أحد أفضل الأفلام غير الناطقة باللغة الإنجليزية لعام ٢٠٠٧.
    يتحدث الفيلم عن بعض قضايا المرأة في المجتمع اللبناني ويعكس صورة بعض النساء في هذا البلد، كما يتناول بعض الوظائف النمطية التي تشغلها المرأة، ومختلف الفئات العمرية انطلاقًا من سن الشباب وحتى الشيخوخة.
    تحدثت الطالبات عن ملخص الفيلم، وعن الشخصيات الرئيسة بالإضافة إلي رأيهن الشخصي، بهدف اكتساب القدرة على نقد الأعمال الفنية والتعبير بشكل سليم عن مختلف القضايا بطلاقة. (نوفمبر 2021)

    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا

  • قامت طالبات الصف الثالث بالقسم الفرنسي الدولي BAC يوم الأحد 14 من نوفمبر بحضور حصة داخل المعمل لإجراء تجارب على الأحماض والقلويات ، خلال حصص الفيزياء والكيمياء .

    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا

  • قامت طالبات الصف الثالث بالقسم الفرنسي الدولي BAC يوم الأحد 14 من نوفمبر بحضور حصة داخل المعمل لإجراء تجارب بإستخدام الميكروسكوب خلال حصة الاحياء.

    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا

  • قامت طالبات الصف الثاني بالقسم الفرنسي الدولي BAC بالذهاب إلي المعمل لإجراء تجارب على دراسة التنفس الخلوي ، كجزء من المنهج الدراسي لمادة الاحياء SVT ، نوفمبر 2021

    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا

  • في إطار حصص التربية الرياضية قامت طالبات الصف الثاني بالقسم الفرنسي الدولي BAC بجلسة في MILO جيم بسيدي جابر
    تمكنت الطالبات من القيام ببعض تمارين الإحماء لعضلات القلب، وتنشيط مختلف عضلات الجسم بفضل أجهزة اللياقة البدنية، والرقص الإيقاعي، وكمال الأجسام التي توفرها لنا الصالة.
    كما عقدت دورات تدريبية للملاكمة الإنجليزية وصعدت كل طالبة على حلبة المصارعة من أجل تحسين الحركات المتتابعة التي علمها إياها المدرب. (ديسمبر 2021)

    لمشاهدة فيديو1، اضغط هنا

    لمشاهدة فيديو2، اضغط هنا

  • المسابقة الدولية: أولمبياد اللغة الفرنسية (ديسمبر 2021)
    مبروك شهيرة محمود الصف الثاني من القسم الفرنسي الدولي ومنة الله داوي وحبيبة عبد المنعم من المرحلة الثانوية على فوز فريقهم بالجائزة الثالثة في المسابقة الدولية: أولمبياد اللغة الفرنسية.
    تحيا مصر!
    لمشاهدة الفيسبوك الخاص بالمنظمة الدولية للفرنكوفونية (OIF) ، اضغط هنا.
    لمشاهدة الصور على فيسبوك المنظمة الدولية للفرنكوفونية (OIF) ، اضغط هنا.
  • في إطار أيام التراث التي نظمت هذا الأسبوع في الإسكندرية ، لعب تلاميذ الفصل الرابع من القسم الفرنسي pré – bac دور الصحفيين المبتدئين. وقد أعدوا تقريرًا خلال معرض بالمركز الثقافي اليسوعي بعنوان “بورتريهات الإسكندرية” لجمعية طرحة: ديسمبر 2021
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • حضرت بعض طالبات الصف الثالث والصف الثاني بالقسم الفرنسي الدولي BAC، بالإضافة إلي طالبات من القسم الثانوي العرض الذي أقيم في المركز الثقافي الفرنسي تحت عنوان “Les Fables de la Fontaine” يوم الخميس الموافق التاسع من شهر ديسمبر، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى المئوية الرابعة لميلادJean de la Fontaine وفي إطار مشروع “الراديو ويب” الذي تنظمه المكتبة الفرنسية بالمدرسة.
    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا
  • أقام القسم الفرنسي الدولي BAC مجلس الفصل الأول للصف الثاني في الثاني عشر من ديسمبر، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثل أولياء الامور و ممثل الطالبات وجميع أعضاء هيئة التدريس. ولقد أسفر الاجتماع عن نتائج إيجابية جدا ،وعن ملاحظات دقيقة تخص كل طالبة، بالإضافة إلي منح غالبية الفصل تقديرات ممتازة. (ديسمبر 2021)
    لمشاهدة الصور ، اضغط هنا
  • اقام القسم الفرنسي الدولي BAC مجلس الفصل الأول للصف الثالث في السابع والعشرين من ديسمبر 2021، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثل أولياء الامور و ممثل الطالبات وجميع أعضاء هيئة التدريس.
    ولقد أسفر الاجتماع عن نتائج إيجابية جدا ،وعن ملاحظات دقيقة تخص كل طالبة، بالإضافة إلي منح غالبية الفصل تقديرات ممتازة
    لمشاهدة الصور ، اضغط هنا
  • في إطار مساعدة طالبات الصف الثاني بالقسم الفرنسي الدولي BAC، في إجراءات ما بعد الحصول على شهادة البكالوريا (الثانوية العامة)، عقدت جلسة تدريبية مع م/ سارة ماهر مسئولة اللغة الفرنسية يوم الأربعاء الموافق ٢ من فبراير 2022 حول طريقة كتابة رسالة تحفيزية
    لمشاهدة الصور ، اضغط هنا
  • زيارة لمتحف محمود سعيد
    نظم القسم الفرنسي الدولي BAC ، زيارة استكشافية لمتحف الرسام محمود سعيد لطالبات القسم الثانوي، في إطار حصص اللغة الفرنسية التي تطرح التيارات الفنية وانطلاقاً من إدراكها لأهمية توعية الطالبات بالتراث الثقافي والفني للبلد.
    وخلال هذه الزيارة، اكتشفت الطالبات المعروضات الدائمة لفنانين مشهورين مثل محمود سعيد والأخان وانلي بالإضافة إلي فناني الفن الحديث.
    ولقد استمتعت الطالبات كثيرا بهذه التجربة المثرية واعتبرنها مرجعا هاما في دراستهم للفن والرسم. (فبراير 2022)
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا
  • الطالبة نور كريم بالصف الثانى بالقسم الفرنسي BAC نجحت في الحصول علي شهادتين رسميتين من الجامعات الفرنسية “Grenoble Alpes” et “Caen Normandie”
    وذلك في اطار حصص التوجيه الخاصة بالطالبات بعد تسجيلهم في المنصة الرسمية France Université Numérique
    والتي تحفزهم للدخول في التعليم العالى . (فبراير 2022)
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

  • يسر إدارة مدرسة جيرار أن تقدم كل التهنئة للطالبة شهيرة محمود بالصف الثاني بالقسم الفرنسي BAC على ما حققته من إنجاز غير مسبوق بحصولها على شهادة C1 للغة الانجليزية من جامعة كامبريدج حيث وأنه للمرة الأولى في تاريخ إنجازات المدارس الفرنكوفونية بمصر تحصل طالبات على هذا المستوى في اللغة الإنجليزية. (فبراير 2022)
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • استمرارا للنجاح الذي تحققه الطالبات، نجحت الطالبة فريدة عيسى من الصف الثانوي في الحصول على شهادة رسمية من جامعة جان مولان بليون المرموقة، وذلك في إطار متابعة توجيه الطالبات اللاتي سجلن على المنصة الرسمية للجامعة الرقمية الفرنسية التي تنشر دورات تعليمية عبر الانترنت لتوجيه الطلبة وتجهيزهم للدخول في مرحلة التعليم الجامعي (فبراير 2022)
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • قامت طالبات الصف الثاني بالقسم الفرنسي BAC بتجارب خاصة بمادة الفيزياء باستخدام تطبيق (Phyphox ) دراسات الحركات ، والتسارع ، وقياسات السرعة الصوتية ، وتقدير قيمة مجال الجاذبية أثناء السقوط. (فبراير 2022)
    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا
  • في إطار حصة اللغة العربية واستكمالًا لموضوع الرياضة الذي تدرسه طالبات الصف الثاني بالقسم الفرنسي BAC ، تم تقسيم الفصل الي فريقين في محاولة للرد على الأسئلة الرياضية، وذلك عن طريق التقاط الكرة ثم الإجابة على السؤال. ثم انتقلن إلى الفقرة التالية، وهي وصف الرياضات بلغة عربية فصحى للفريق الآخر. وفي الجولة الأخيرة التي كانت تتعلق بالنساء والرياضة، بحثت الطالبات عبر الانترنت عن إجابات الأسئلة التي تعزز من مكانة المرأة في مجال الرياضة. (فبراير 2022)
  • تهانينا للطالبة شهيرة محمود بالصف الثاني بالقسم الفرنسي الدولي BAC والتي شاركت في نشاط تابع لمركز الأنشطة الفرنكوفونية تحت عنوان “أربعة أيام من سينما البحر المتوسط” الذي أقيم من الأول وحتى الرابع من نوفمبر ٢٠٢١ بالأسكندرية، وقد اختيرت الطالبة شهيرة للمشاركة في مهرجان الأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة بالاسماعيليه من ١٧ وحتى ٢٣ مارس ٢.٢٢.
    لمشاهدة صور المهرجان، اضغط هنا
    لمشاهدة فيديو شهادات الطالبات المشاركات في النشاط، اضغط هنا
  • مشروع “فولتير- مسابقة “dico d’or”: مارس 2022
    بعد مرور شهرين من التدريب عن بعد على منصة مشروع “فولتير” من أجل مسابقة “dico d’or”، حان وقت التأهيل. ولقد نجحت مدرسة جيرار في تنظيم اختبارات التأهيل، وكانت المدرسة قد ألحقت خمس مجموعات من القسم الابتدائي والإعدادي بالإضافة إلي الصفين الرابع والثاني بالقسم الفرنسي BAC في هذه المسابقة.
    لقد كانت تجربة مثمرة ومرحة للطالبات.
    كل الشكر للمدرسات اللاتي قمن باعداد الطالبات واللاتي حرصن على إجراء اختبارات التأهيل بنجاح.
    أحسنتن أيتها الطالبات، لقد كنتن رائعات !
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • انتظارا لعقد مؤتمر المناخ السابع والعشرين في مصر، نظم المركز الثقافي بالقاهرة منتدى ومؤتمر لمدة ثلاثة أيام لمناقشة المسائل البيئة. وشاركت طالبات الصف الثالث الإعدادي و الصف الثالث بالقسم الدولي BAC بالمدرسة في هذا الحدث وقدمن مشروعا دوليا كن قد قمن به لمدة سنتين. وهو مشروع يهدف إلى الحفاظ على البيئة بالشراكة مع الاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة. وقد قدمت الطالبات مختلف مراحل المشروع حتى عقد مؤتمر عن بعد.
    أحسنتن أيتها الفتيات!
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا
  • اقام القسم الفرنسي الدولي BAC مجلس الفصل الثاني للصف الثانوي في الثامن والعشرين من مارس 2022، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثل أولياء الامور و ممثل الطالبات وجميع أعضاء هيئة التدريس.
    ولقد أسفر الاجتماع عن نتائج إيجابية جدا ،وعن ملاحظات دقيقة تخص كل طالبة، بالإضافة إلي منح غالبية الفصل تقديرات ممتازة.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • أقام القسم الفرنسي الدولي BAC مجلس الفصل الثاني للصف الثالث في ١٨ من أبريل 2022، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثل أولياء الامور و ممثل الطالبات وجميع أعضاء هيئة التدريس.
    ولقد أسفر الاجتماع عن نتائج إيجابية جدا ،وعن ملاحظات دقيقة تخص كل طالبة، بالإضافة إلي منح غالبية الفصل تقديرات ممتازة
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • ذهبت طالبات الصف الثالث (القسم الفرنسي) إلى المختبر خلال حصة SVT لإجراء تجارب باستخدام المجهر(أبريل 2022)
    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا
  • عقد مؤتمر عبر تقنية الفيديو مع الباحث م/ لوران شاتر
    شاركت طالبات الصف الثالث بالقسم الدولي الفرنسي BAC في التاسع والعشرين من إبريل 2022 في مؤتمر عقد عن طريق تقنية الفيديو نظمته منصة “Comptoir des sciences” والذي كان يهدف إلى تحقيق التواصل بين علماء رفيعي المستوى وطلاب الصف الثالث بالقسم الدولي.

    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

  • توزيع شهادات الاعدادية الفرنسية ٢٠٢١ لطالبات القسم الفرنسي الدولي (مايو 2022)
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • نتائج القسم الدولي الفرنسي BAC 2022
    تهنئ إدارة المدرسة طالبات القسم الدولي الفرنسي BAC على نتائجهن المبهرة. (مايو 2022)
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

  • قامت طالبات الصف الثاني بالقسم الدولي الفرنسى BAC علي مدار العام الدراسي بإعداد وتصميم كتاب باللغة الإسبانية .يونيو 2022)
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا
  • سافرت الفرقة المسرحية لمدرسة جيرار “les trois coups de Girard” المكونة من طالبات الاعدادي و الثانوي من قسمي المدرسة العام و الدولي BAC مع مخرجتيها لقضاء رحلة مسرحية من ٢٤ يونيو حتى ٣٠ يونيو لعام ٢٠٢٢ لعرض مسرحيتهن ” كش ملك ” في مدرسة سان ميشال دو بيكبوس بباريس في اطار التبادل المدرسي بين مصر و فرنسا .
    تقوم المسرحية على فكرة التنمر و عدم تقبل الآخر الموجودة بين المراهقين .
    لقد حظت الطالبات أيضاً بفرصة لمشاهدة مسرحية طلاب مدرسة سان ميشال دو بيكبوس والتي اكتسبن منها خبرة مفيدة و كانت اضافة كبيرة لهن
    لمشاهدة الصور ، اضغط هنا
  • تهنئ إدارة المدرسة طالبات السنة الثالثة من القسم الفرنسي الدولي على نجاحهم في ال Brevet : يونيو 2022
    تهنئة خاصة لجيزال إسلام وسلمى كريم لحصولهما على تقدير جيد جدا.
    كما نهنئ الإدارة كل من:
    زينة رفيق
    جومانا وليد
    هنا أشرف المصري
    ليلي حسن علي
    ليلى أحمد الجويلي
    لمشاهدة الصور ، اضغط هنا
  • لمشاهدة صور الفصل لطالبات للقسم الفرنسي للعام الدراسي 2021-2022، اضغط هنا

    لتحضير للقسم الفرنسي للعام الدراسي 2020_2021

    تعلن إدارة المدرسة عن فتح التسجيل الإلكتروني للتحضير للقسم الفرنسي PRE-BAC Français للطالبات المنقولات للصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثالث الاعدادي وذلك من يوم الاثنين الموافق 8 يونيو وحتى يوم الاحد الموافق 14 يونيو ٢٠٢٠

  • – لمشاهدة أول يوم دراسة للتحضير للفسم الفرنسي للصف الثالث الإعدادي: سبتمبر 2020، اضغط هنا
  • – لمشاهدة أول يوم دراسة للتحضير للقسم الفرنسي للصفوف السادس الابتدائي و الأول الإعدادي و الثاني الإعدادي: سبتمبر 2020 ، اضغط هنا
  • – طالبات القسم الفرنسي بالمدرسة ( PRE-BAC Français ) يتابعون الدراسة بشغف وحماس لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • – طالبات الصف الرابع للتحضير للقسم الفرنسي يتذوقون الشعر الفرنسي ويرردون Mélancholia لفيكتور هوجو: ديسمبر 2020
    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا
  • – كجزء من دراسةالقصص التعليمية، قامت طالبات الصف الخامس للتحضير للقسم الفرنسي قصصًا قصيرة من J.M.G. لو كليزيو: لمشاهدة قراءات الطالبات: (يناير 2021)، اضغط هنا
  • – عرض شخصية خيالية باللغة الإسبانية من قبل طالبات الصف الرابع للتحضير للقسم الفرنسي (يناير 2021):
    لمشاهدة فيديو (1)، اضغط هنا
    لمشاهدة فيديو (2)، اضغط هنا
    لمشاهدة فيديو (3)، اضغط هنا
    لمشاهدة فيديو (4)، اضغط هنا
  • – “آثار سد النهضة الكبير الذي بنته إثيوبيا على منطقة حوض النيل”: يناير 2021
    تم تقسيم طالبات الصف الثالث للتحضير للقسم الفرنسي إلى 4 مجموعات عمل:
    1- جغرافية تأثر المنطقة بالسد الكبير
    2- سد النهضة الكبير
    3- الآثار البيئية والاقتصادية للسد
    4- المشاكل السياسية والاقتصادية الحالية المتعلقة بالسد

    لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا

  • – عرض باللغة الإسبانية من قبل طالبات القسم الصف الرابع للتحضير للقسم الفرنسي (مارس 2021)
    لمشاهدة فيديو (1)، اضغط هنا
    لمشاهدة فيديو (2)، اضغط هنا
    لمشاهدة فيديو (3)، اضغط هنا
    لمشاهدة فيديو (4)، اضغط هنا
    لمشاهدة فيديو (5)، اضغط هنا
    لمشاهدة فيديو (6)، اضغط هنا
    لمشاهدة فيديو (7)، اضغط هنا
    لمشاهدة فيديو (8)، اضغط هنا
  • كتاب لعبة هو عمل طالبات الصف السادس للتحضير للقسم الفرنسي (أبريل 2021) كجزء من مشروع التبادل مع فصل دراسي في فرنسا-.
    لمشاهدة الكتاب، اضغط هنا
  • في إطار حصص اللغة الإسبانية قامت طالبات الصف الثالث ببحث دقيق لاختيار وجهة يرغبون في زيارتها. وقد عرضت كل طالبة الوجهة التي قامت باختيارها وشرحت كل منهن أسباب اختيارها (يونيو 2021).
    - لمشاهدة فيديو (1)، اضغط هنا
    - لمشاهدة فيديو (2)، اضغط هنا
    - لمشاهدة فيديو (3)، اضغط هنا
    - لمشاهدة فيديو (4)، اضغط هنا
    - لمشاهدة فيديو (5)، اضغط هنا
    - لمشاهدة فيديو (6)، اضغط هنا
  • حضرت طالبات من القسم الفرنسي برفقة السيدة برونيل مؤتمرًا حول السعادة في المعهد الفرنسي يوم الأربعاء 9 من يونيو 2021 في إطار النسخة التاسعة من مهرجان الكتابة في البحر الأبيض المتوسط.
  • لمشاهدة صور الفصل لطالبات التحضير للقسم الفرنسي للعام الدراسي 2020-2021، اضغط هنا
  • تهنئ إدارة المدرسة طالبات السنة الثالثة من القسم الفرنسي الدولي على نجاحهم في ال Brevet : يونيو 2021
    تهنئة خاصة لشهيرة محمود محمد وهناء أيمن إبراهيم لحصولهما على تقدير جيد جدا.
    كما نهنئ الإدارة كل من:
    فريدة محمد علي
    جيداء عمرو نبيل
    كرمة تامر محمد
    نور كريم محمد
    فريدة عيسى ابراهيم