«

«

اشتراك الطالبات في أنشطة مركز الأنشطة الفرنكفونية بمكتبة الإسكندرية 2013-2014

1- نظم مركز الأنشطة الفرنكفونية بمكتبة الإسكندرية مسابقة حول الماء بمناسبة اليوم العالمي للماء والذي ييحتفل به العالم 22 من مارس من كل عام. وكان على كل متسابق أن يقدم قصة أو مقال أو قصة مترجمة أو صورة… وكان آخر موعد لتقديم الأعمال هو 9 من مارس 2014 على أن تعلن نتيجة المسابقة يوم 31 من مارس 2014.
وقد فازت الطالبة سلمى طارق، الطالبة بالصف الثاني الإعدادي بالمركز الثاني.
لقراءة قصة سلمى، اضغط هنا.

2- نظم مركز الأنشطة الفرنكفونية بمكتبة الإسكندرية وقسم اللغة والأدب الفرنسي بكلية الآداب جامعة الإسكندرية إملاء “بيكادلف”. وبمناسبة هذه المسابقة قامت الطالبة ميرنا طارق بالصف الثاني الثانوي علمي بكتابة شعر.
لقراءة القصيدة، اضغط هنا.

3- قام مركز الأنشطة الفرنكفونية بمكتبة الإسكندرية بورش كتابة عديدة وقد قامت الكاتبة ميشيل فولان بإحياء ورشة كتابة حول إحدى كتبها في 19 من مايو 2014 وقد شاركت طالبات من المدرسة في تلك الورشة التي أعقبتها مسابقة حول أحسن تلخيص للكتاب.
وقد اختارت الكاتبة بنفسها أحسن تلخيص لكتابها وقامت بنشره على الموقع الخاص بها. ومن الأعمال التي تم نشرها على موقع الكاتبة، عمل الطالبة بريهان مصطفى (الصف الأول الثانوي) والطالبة سلمى منير (الصف الثاني الثانوي). لمشاهدة أعمال الطالبتين يرجى زيارة موقع الكاتبة ميشل فولان بالضغط هنا.

تهنئة خاصة لكل الطالبات المشاركات في الأنشطة