«

«

التعليم والتدريب وتنمية المهارات

    التعليم والتدريب وتنمية مهارات المعلمين 2022-2023

  • مؤتمر المدارس الفرنكفونية ثنائية اللغة : 11 و 12 من سبتمبر 2022
    شاركت أ/ ميرفت برسوم، وكيلة المدرسة، بالإضافة إلى مجموعة من منسقي مواد ومعلمات المدرسة في بمؤتمر المدارس الفرنكفونية ثنائية اللغة والتي نظمها المعهد الفرنسي بالقاهرة يومي 11 و 12 من سبتمبر 2022.
    وحضر المؤتمر أ/ مارك باريتي، سفير فرنسا، وأ/ دافيد سادوليه، مدير المعهد الفرنسي بالقاهرة، وأ/ كريستين غورجو، ملحقية التعاون الفرنسي، فضلا عن عدة متحدثين بالفرنسية.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • ورشة عمل للمدارس الحاصلة على شهادة الجودة والاعتماد الفرنسية: 15 من سبتمبر 2022
    ورشة عمل لموظفي إدارة المدرسة أدارتها أ/ كاثرين بلونز – بيير (دكتوراة في الآداب والحضارة الفرنسية / ماجستير 2 في علوم اللغة “Didactique du français langue étrangère (FLE)” / رئيس وحدة الخبرة والجودة داخل قسم اللغة الفرنسية في France Éducation International) في جيرار في 15 من سبتمبر 2022 للمدارس الحاصلة على شهادة الجودة والاعتماد الفرنسية.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
  • لجنة تدريب الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية يالإسكندرية
    - قامت لجنة تدريب الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية على اللغة الفرنسية بالإسكندرية بتنظيم تدريب «التعليم الإيجابي» في جيرار في 18 و 19 من سبتمبر 2022. وقد قام بالتدريب أ/ غايل ماسيرا.
    والجدير بالذكر أن أ/ ميرفت برسوم، وكيلة مدرسة جيرار هي المسئولة عن اللجنة، وقد حضر الافتتاح الأب أنطونيوس غطاس، مدير مدرسة جيرار والأب ميشيل شفيق، المسؤول عن المدارس الكاثوليكية في الإسكندرية.

    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

  • - قامت لجنة تدريب الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية على اللغة الفرنسية بالإسكندرية برئاسة أ/ميرفت برسوم بتنظيم تدريب بعنوان «الفردية مقابل اضفاء الطابع الشخس في التعليم » بجيرار يوم الخميس 22 من سبتمبر 2022 وقد قام بالتدريب أ/سارة ماهر، المستشارة التربوية بجيرار. ويستهدف التدريب المدرسين في المدارس الناطقة بالفرنسية.

    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

    - أقامت لجنة التدريب بالأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية فى مدرسة جيرار تدريب بعنوان (برا الدوامة)، والذى تناول الضغوط النفسية التي يتعرض لها المدرسين، وذلك يوم 9/12/2022
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

    - تدريب حول الصحافة مع أ/تيبو لمعلمي المدارس الكاثوليكية كجزء من خطة التدريب للجنة التدريب SGEC برئاسة السيدة ميرفت برسوم: يونيو 2023
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

    - أقيم التدريب التحضيري لـ DALF C2 في جيرار وقد قام بتنظيمه لجنة تدريب اللغة الفرنسية للمدارس الكاثوليكية برئاسة م/ميرفت برسوم (يونيو 2023).
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

  • خطة المدرسة لتدريب كوادر المدرسة وأعضاء هيئة التدريس 2022-2023
  • - وضعت المدرسة خطة لتدريب كوادر المدرسة واعضاء هيئة التدريس بها للحفاظ على مستوى الخدمة التعليمية التى تقدمها لطالباتها وتهدف هذه الخطة ﺇلى تنمية مهارات المعلمين والوقوف على أحدث وسائل التواصل مع الطالبات وذلك لما تتميز به المدرسة من مستوى تربوى وتعليمى عالٍ: سبتمبر 2022.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

  • المعهد الجامعي لتدريب المعلمين (IUFP) 2022-2023
    المعهد الجامعي لتدريب المعلمين (IUFP) تم إنشاؤه في عام 2004 لتلبية متطلبات التدريب في المدارس ويوجد منهج تدريبي للمدرسين الجدد، وآخر للمعلمين ذو خبرة.
    تم تعيين ثلاثة مدربات من مدرسة جيرار وهن أ/ ميرفت برسوم، وكيلة المدرسة، وأ/ سحر تادرس، رئيسة القسم الثانوي ومدرس أول مادة الرياضيات للمرحلة الثانوية، وأ/ مروى حسام، مدرس أول اللغة الفرنسية الثانية ومستشارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمدرسة كمدربات في IUFP 2021-2022
    وفي عام 2022-2023 انضم إلى المعهد ثلاثة مدربات من جيرار وهن أ/ هبة مسئولة المكتبة الفرنسية ومدرس أول لغة فرنسية وأ/ سارة ماهر مستشارة تربوية ومدرس أول لغة فرنسية وأ/ مهجة خالد مدرس أول لغة فرنسية

    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

  • تعاون مشترك بين مدرستي چيرار وسان جبرائيل تحت رعاية مسئولي حصص التربية الحياتية: 2022-2023
    تعلن المدرسة عن بدء تعاون مشترك بين مدرستي چيرار وسان جبرائيل تحت رعاية مسئولي حصص التربية الحياتية، وذلك لتكوّين أفراد قادرين على القيام برحلة ذاتية يكتشفون فيها أنفسهم للتعرف عليها بشكل أعمق ويتمكنوا من فهم لذاتهم وللآخر ين من حولهم، من خلال لقاءات تربوية وترفيهية هادفة.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا
    لمشاهدة صوراللقاء الأول، اضغط هنا
  • تدريب العمال 2022-2023
  • - شارك عمال المدرسة فى اليوم الذى نظمته لجنة التدريب التابعة للأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، وذلك يوم الاحد 20 من أكتوبر 2022. تضمن اليوم ورش عمل، أفلام قصيرة، تأملات وألعاب بالأضافة إلى وجبة غذاء قدمت لكل عامل ويهدف اليوم إلى توصيل رؤية ورسالة مدارس الأمانة والقيم التى يجب ان يتحلى بها عمال مدارسنا.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

    - إيمانا بدور المدرسة الهام في النهوض بالناحية الثقافية والتعليمية لعمال المدرسة، قامت إدارة المدرسة باستكمال ما بدأته من فصول لتعليم اللغة العربية لعمال المدرسة للنهوض بالمستوي الثقافي، وتشجيعهم علي التعلم المستمر : 2022-2023.

    لمشاهدة الصور، اضغط هنا

    - إضافة لاهتمام المدرسة بالنهوض بالناحية الثقافية والتعليمية لعمال مدرستنا في اللغة العربية الام ، قامت ايضاً إدارة المدرسة بإعدد فصول لتعليم اساسيات اللغة الفرنسية لعمال المدرسة للنهوض بالمستوي الثقافي وإكسابهم مهارات التواصل مع المحيطين وتشجيعهم علي التعلم: 2022-2023.
    لمشاهدة الصور، اضغط هنا